جينيفر أنيستون

الاسم: جينيفر أنيستون  
تاريخ الميلاد: ١١ فبراير ١٩٦٩ ولدت في: أمريكا

التعريف بالشخصية:
جينيفر أنيستون ممثلة أمريكية، ونجمة تلفزيونية كبيرة بلعبها شخصية ريتشيل في المسلسل الشهير أصدقاء Friends الذي تمت إذاعته على قناة NBC وهذا الأمر جعلها واحدة من أفضل نجمات عصرها، ترعرعت في جو فني حيث إن جدها هو الممثل اليوناني تيللي سافالاس ووالدتها كانت تعمل عارضة أزياء وممثلة ووالدها مغني أوبرالي. أمضت سنة كاملة في اليونان قبل أن يقرر والداها الانتقال إلى مدينة نيويورك وتم تغيير اللقب من أناستاساكيس إلى أنيستون. اتفق الأب جون أنيستون والأم نانسي دو على الطلاق عندما كانت تبلغ من العمر 9 سنوات.
جينيفر أنيستون تزوجت براد بيت في عام 2000 إلى عام 2005.

المسيرة الفنية:
تخرجت من مدرسة نيويورك للتمثيل في سنة 1987 بدأت مسيرتها الفنية بالتمثيل في الإعلانات التجارية والمسرحيات المقامة في المسرح الشهير برودواي.

عندما أصبح عمرها 20 عاماً اتجهت إلى لوس أنجلوس لعديد من الأدوار في عدة مسلسلات ومنها أداء دور الفتاة المدللة أو القريبة الجميلة في مسلسل مولوي (تم عرضه على قناة فوكس سنة 1989) ومسلسل فيريس بيولر (تم عرضه على قناة NBC سنتي 1990-1991).
قامت بالمشاركة في الفيلم التلفزيوني (مخيم كوكامونجا) الذي أنتج سنة 1990.
دورها المحدود في مسلسل (الحافة) والذي تم عرضه على قناة فوكس سنتي 1992-1993 جعلها متلهفة لاستخراج مهاراتها كممثلة كوميدية، وأدت دور الفتاة الشكاكة في المسلسل (العائلة المسلحة).

وافقت مدير أعمالها على إنقاص وزنها واستطاعت أن تنقصه بمقدار 15 كيلوجرام لتنجح في الحصول على أداء دور شخصية ريتشيل في مسلسل فريندز (1994/2004) بعدما رفضت القيام بدور شخصية مونيكا (التي أدتها فيما بعد الممثلة كورتني كوكس أركيت).

ظهورها في الفيلم المرعب الثقيل لميزانية (الجني الخبيث) في سنة 1993 كان تمهيدا للقيام بأدوار أكثر أهمية في المستقبل. وللخروج من الصور النمطية التي انطبعت في أذهان الناس في من خلال شخصيتها في مسلسل فريندز فإنها وافقت على تمثيل دور امرأة متزوجة حزينة وتعاني من خيانة زوجها الممثل إدوارد بورنز في الفيلم (إنها المثالية) في سنة 1996.

وفي السنة التي تلتها قامت بدور امرأة تحاول التوفيق بين الوظيفة وتربية ابنها في الفيلم (أخبرني بوجودك).

أول دور بطولة منفرد كان في الفيلم (صورة جميلة) حيث أدت دور مديرة تنفيذية للإعلانات وتتميز بالطموح الشديد وتخترع لها قصة مع حبيب مجهول لكي تصل إلى أعلى قمة الشركة ولكنه سقط سقوطاً كبيراً في شباك التذاكر وتم انتقاده بسلبية من قبل النقاد السينمائيين.

ولكن أنيستون صممت على المضي في مسيرتها الفنية السينمائية وقامت بدور امرأة حامل تشكل رابطة قوية مع صديقها الشاذ وشريكها في السكن في الفيلم (القصد من مشاعري) سنة 1998.

في سنة 1999 قامت بأداء دورين مميزين ففي الفيلم الأول (مساحة مكتبية) قامت بدور مساند للبطلة وفي الفيلم الثاني للرسوم المتحركة (العملاق الحديدي) قامت بأداء صوت أم الولد.

في سنة 1997 ارتبطت بعلاقة حب مع الممثل براد بيت . وذكرت مجلة (إت) أنهما تتوقع زوجهما قريباً. وبالفعل تم الزواج في يوليو 2000 في مدينة ماليبو واشتريا معاً منزل في منطقة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا تبلغ مساحته 14 ألف قدم مربع. علماً أن أمها نانسي دو لم تحضر حفل زفافها بسبب الخلاف الشهير الذي حدث بينهما قال قالت الأم لمجلة فضائح بعض التفاصيل عن حياة ابنتها.

قام براد بيت بمشاركة زوجته جينيفر أنيستون بطولة حلقة واحدة من مسلسل فريندز وأدى دور الزميل السابق السمين في المرحلة الثانوية في سنة 2001.

الدور السينمائي القادم لجينيفر كان أدائها دور حبيبة بائع سلع (أدى الدور الممثل مارك والبيرغ) الذي يقرر الانضمام إلى فرقة موسيقية في الفيلم (نجم روك).

في 15 يناير 2002 تعرضت لحادث سيارة وقع في مدينة لوس أنجلوس وعانت من بعض الجروح البسيطة. وبعدها بعدة أشهر قامت بأداء دور رائع في الفيلم (الفتاة الطيبة) حيث كانت شخصيتها زوجة وربة منزل وبائعة. حيث تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعيش في إنديانا والتي تعيش في سلام مع زوجها حتى تراودها بعض الأفكار وتخطط لتغيير حياتها. وتم تعيينها المدربة الشخصية لزميلها الممثل في مسلسل الأصدقاء ماثيو بيري في محاولة منه لتخفيف وزنه الزائد عن الحد.

في السنة التي بعدها تشاركت مع جيم كاري بطولة فيلم (بروس الجبار) حيث تلعب دور صديقة شخص يمنح قدرات إلهية. وترتفع أسهم نجومية جينيفر السينمائية بأدائها دور روح تحاول تعليم درس في الحياة للمثل بين ستيلير في الفيلم (بالقرب من بوللي). وفي الوقت الذي أصبحت فيه ممثلة سينمائية مشهورة تقرر إنهاء مسلسل فريندز في مايو 2004.

وفي محاولتها للمضي قدماً في مسيرتها الفنية تفاجئت بوقوفها في وجه عاصفة كبيرة بإعلان خبر طلاقها من براد بيت. ويعود السبب الرئيسي إلى انتشار إشاعة علاقة الحب التي تربط بين (براد بيت) والممثلة إنجيلينا جولي أثناء قيامهما ببطولة الفيلم (السيد والسيدة سميث) سنة 2005.

ولم يهدأ الموضوع لعدة أشهر وظهرت جينيفر أنيستون في برنامج (فانيتي فير) وتكلمت عما حدث وسقطت الدموع من عينيها الجميلتين مما جعل عامة الناس تتعاطف معها كونها الضحية المغلوبة على أمرها وبراد بيت الشخص الشرير. وبعد تصوير فيلمها (الانفصال) سنة 2005 في شيكاغو مع الممثل فينس فوغان حيث لعبت دور امرأة مطلقة تحاول بشتى الطرق المحافظة على بيت الزوجية. وانتشرت الشائعات إثر هذا الفيلم بأن هناك علاقة حب تجمع في البطلين وتم تكذيب الخبر حتى رصدتهما كاميرات المصورين وهما يخرجان مع بعضهما البعض في خريف 2005.

وقام بعدها بأداء دور البطولة في فيلمين اثنين. أولهما (الخروج عن الخط) وتشاركت البطولة مع كليف أوين وتدور أحداث الفيلم حول مديرين تنفيذيين متزوجين يتم تهديدهما وابتزازهما وفي الفيلم الثاني (الإشاعة انتشرت) مع النجم كيفن كوستنر وهو من إخراج المخرج روب رينر وتدور أحداث الفيلم حول سارة هاتينغر التي تعلم بأن حياة عائلتها تم تحويلها لأحد الأفلام.

وكانت آخر أفلامها السينمائية القيام ببطولة الفيلم (أصدقاء ومال) مع جون كوزاك وكاثرين كينر وفرانسيس مكدورماند. وأحدث أعمالها فيلم بونتي هانتر مع الممثل جيرارد بتلر.

أبرز أعمالها:
Camp Cucamonga 1990
Leprechaun 1993
She's The One 1996
Picture Perfect 1997
til There Was You 1997
The Object of My Affection 1998
Dream For an Insomniac 1998
The Iron Giant 1999
Office Space 1999
Rock Star 2001
The Good Girl 2002
Bruce Almighty 2003
Rumor Has It 2005
Derailed 2005
The Break-Up 2006
Friends With Money 2006
Management 2009
The Switch 2010
Just Go with It 2011
Horrible Bosses 2011
Wanderlust 2011

الجوائز التي حصلت عليها:
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية من مهرجان أفتونبلادت التلفزيوني عن مسلسل الأصدقاء عام 2001
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية من مهرجان بيبول تشويس عام 2001
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية من مهرجان أفتونبلادت التلفزيوني عن مسلسل الأصدقاء عام 2002
أفضل ممثلة رئيسية من مهرجان إيمي عن مسلسل الأصدقاء عام 2002
أفضل ممثلة للعام من مهرجان هوليوود السينمائي عن مجمل الأعمال عام 2002
الممثلة التلفزيونية المفضلة من مهرجان بيبول تشويس عام 2002
أفضل ممثلة تلفزيونية كوميدية من مهرجان اختيار المراهقين عن مسلسل الأصدقاء عام 2002
أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي من مهرجان جولدن جلوب عن مسلسل الأصدقاء عام 2003
الممثلة التلفزيونية المفضلة من مهرجان بيبول تشويس عام 2003
أفضل ممثلة سينمائية من مهرجان اختيار المراهقين عن فيلم الفتاة الطيبة عام 2003
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية مهرجان أفتونبلادت التلفزيوني عن مسلسل الأصدقاء عام 2003
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية مهرجان أفتونبلادت التلفزيوني عن مسلسل الأصدقاء عام 2004
أفضل ممثلة تلفزيونية كوميدية عن مهرجان اختيار المراهقين عن مسلسل الأصدقاء عام 2004
أكثر ممثلة شعبية من مهرجان لوجي عن مسلسل الأصدقاء عام 2004
الممثلة التلفزيونية المفضلة من مهرجان بيبول تشويس عام 2004
النجمة النسائية للعام من مهرجان شوويست كونفينجن عام 2005
أفضل فيلم عاطفي من مهرجان اختيار المراهقين عام 2006 عن فيلم الانفصال.

المواقف البارزة في حياتها:
1 - انفصالها عن براد بيت بعد زواج دام أربع  سنوات: وبعدها ظلت الشائعات تلاحق أنيستون وزميلها الممثل فينس فوغان، منذ أن اشتركا في بطولة فيلم "الانفصال"، وهي الشائعات التي دفعت بالفيلم لصدارة شباك التذاكر عند بداية عرضه في دور السينما الأميركية.
2 - قضية صورها العارية :حيث توصلت جنيفر أنيستون، وأحد المصورين إلى تسوية لقضية مرفوعة تتعلق بصورعارية للجزء العلوي من صدرها، كان المصور قد التقطها لها . وكانت أنيستون، البالغة من العمر 37 عاماً، قد رفعت قضية ضد المصور بيتر برانديت في شهر ديسمبر من عام 2005، ادعت فيها أنه انتهك خصوصيتها باستخدام عدسات مقربة لتصويرها داخل منزلها عندما كانت عارية الصدر. وزعمت أنيستون في دعواها أن برانديت استخدام "إجراءات عدائية وتطفلية وغير قانونية" لالتقاط الصور، بينما قال المصور برانديت إنه التقط الصور فيما كان يقف في شارع عام على بعد 300 ياردة من منزل أنيستون.

أهم الآراء التي أثيرت حولها:
1 - صنفتها مجلة (People Weekly"s) كأكثر النساء إثارة للفضول حولها في 25 ديسمبر 1995.
2 - صنفتها مجلة (People) واحدة من ضمن عدة نساء الأكثر جمالاً في العالم سنة 1999.
3 - صنفتها قناة E ضمن أفضل 20 ممثلة كوميدية لسنة 2001.
4 - صنفتها مجلة (People) واحدة من ضمن قائمة تحتوي على أكثر 50 امرأة جميلة في العالم سنة 2002.
5 - صنفتها مجلة (Forbes) سنة 2003 أنها الأعلى دخلاً بين جميع المشاهير حيث بلغ دخلها في تلك السنة 35 مليون دولار.

أبرز آراؤها:
1 - عن رأيها في الشهرة قالت «عندما يلاحقك شخصاً ما عندها تعرف أن حياتك تغيرت».
2 – عن رأيها في نظرة الناس لها قالت «من المستحيل إرضاء الجميع، وأنا أقترح أن جميعنا يجب علينا التوقف عن فعل ذلك».
3 – عن زواجها من براد بيت قالت «الجميع يسألوننا إن كنا سعداء مع بعضنا البعض. امنحوني فرصة! نحن متزوجان منذ سنتين وبعمر سنوات هوليوود فإنها تعتبر فترة طويلة».
تفسير مصطلحات نسخ ٌ وجودة الافلام من هنا
شرح رموز تقييم الأفلام ٌ الأجنبية من هنا
التسجيل فىٌ الموقع من هنا
abuiyad